الجامعة العربية المفتوحة والامديست تبحثان سبل التعاون المشترك

الجامعة العربية المفتوحة والامديست تبحثان سبل التعاون المشترك

زار وفد من الامديست ممثلا بالمدير الاقليمي السيد ستيفن كيلر ومنسقة برنامج الامتحانات الاستاذة زينة جيوسي والمدير العام لشركة عمرا لتقنية المعلومات السيد راضي الونّي الجامعة العربية المفتوحة. حيث كان في استقبالهم مدير الجامعة د. خالد عليوي وعدد من اعضاء الهيئة الاكاديمية والادارية. وفي بداية اللقاء رحب د. عليوي بالوفد وقدم نبذة مختصرة عن الجامعة من حيث نشأتها وفروعها ومؤسسة أجفند من حيث المشاريع التي تقوم بتمويلها بما فيها الجامعة العربية المفتوحة بفروعها التسعة في العالم العربي ورحب بفكرة التعاون مع الامديسيت. و أوضح د. عليوي حيثيات الشراكة مع الجامعة المفتوحة في بريطانيا في برنامج الترجمة والادب في اللغة الانجليزية من حيث الشهادات الممنوحة للخريجين والتقييمات التي تخضع لها الجامعة من قبل الجامعة المفتوحة في بريطانيا من خلال الزيارات السنوية والممتحنين الخارجيين .
ومن جانبه قام السيد ستيفن كيلر بالتعريف عن الامديست من حيث نشأته والنشاطات التي يقوم بها في فلسطين، كما تطرق السيد كيلر الى الحديث عن سبل التعاون المختلفة التي يمكن ان تقدمها الامديسيت بالشراكة مع الجامعة العربية المفتوحة في مجال الامتحانات وتدريب الطلاب او المعلمين حيث انها اول جامعة من هذا النوع سيتم التعاون معها من قِبَلهم. و استعرضت الاستاذة زينة جيوسي مختلف الامتحانات العالمية التي تقوم الامديست باستضافتها واعطاء شهادة بها مثل TOEFL , TOEIC, وشراكتهم مع ETS. وفي ذات السياق أوضحت الاستاذة خديجة رضوان من قسم القبول والتسجيل في الجامعة طبيعة واجراءات امتحان المستوى المتبع في الجامعة والذي يعتمد نظام Oxford Online Placement Test (OOPT) حيث يتم تصنيف الطلاب الى ثلاث مستويات .
وفي نهاية الزيارة قام الوفد بزيارة المرافق المختلفة للجامعة من مختبرات وغرف صفية ومكتبات، وقد اشاد الوفد بالجامعة ومرافقها الحديثة والبيئة التعليمية التي تتميز بها.

Image may contain: 4 people, people sitting and indoor

Image may contain: 3 people, people sitting

Image may contain: 3 people, people standing and indoor

Image may contain: 4 people, people standing and indoor

Image may contain: 7 people, people smiling, people standing and indoor

Image may contain: 7 people, people smiling, people standing, shoes and indoor